10 حقائق قد تجهلها عن القطط المنزلية

10 حقائق قد تجهلها عن القطط المنزلية

القطط من أكثر الحيوانات الأليفة التي يستطيع الإنسان أن يستأنس بوجودها في منزله، لأنها تعشق اللعب والتسلية وتضفي جواً من المرح والسعادة داخل المنزل، بالإضافة إلى ذلك تتسم القطط بالذكاء والإخلاص، وهذا ما جعلها محببة وصديقة للإنسان، فأصبحت تأخذ جزءاً كبيراً من اهتمامه بها.
واختلفت طرق الاهتمام والعناية بالقطط، فأصبحنا نجد الكثيرين يقومون بتصميم قطع أثاث خاصة لقططهم، كما نجدهم أيضاً يقومون بشراء ملابس جميلة تواكب الموضة لقططهم؛ حتى تصبح قططاً معاصرة أنيقة.
و لكن بعيداً عن ذلك، توارثنا الكثير من المعلومات غير الدقيقة عن القطط، سواء كان ذلك من خلال المدرسة أو من خلال الرسوم المتحركة على التلفاز، لذلك قرّرنا اليوم توضيح الصورة وعرض بعض المعلومات والحقائق عن القطط المنزلية.
ليس بالضرورة أن تقتني قطة لتعرف هذه المعلومات، ولكن إذا كان لديك قطة بالفعل في منزلك؛ بالتأكيد ستستفيد من هذه المعلومات.

nmisr.com
1- تقوم القطط بتنظيف نفسها ما بين 4 و5 مرات يومياً، فهي تقوم بعلق فرائها بالكامل عن طريق لسانها، لذلك تُعتبر من أنظف الكائنات الموجودة، وأُجريت دراسة على الإنسان والقطط والكلاب، وتبين من خلالها أنها أكثرهم نظافة، والسبب في ذلك هو وجود شعيرات صغيرة على لسانها تبقيها نظيفة طوال الوقت.

2- تأكل القطط الطعام الناضج المطبوخ وليس الطعام النيء، كما أنها تحبذ الطعام ذا الحرارة المعتدلة «لا ساخن ولا بارد».
3- لا تتذوّق القطط الحلويات إطلاقاً، حسب الدراسات التي أشارت إلى أن لسان القطط لا يحتوي على مراكز لاستطعام السكريات.
4- لا تأكل القطط الفئران والطيور كما نعتقد، لكن غريزتها الحيوانية في مطاردة وتعذيب الفرائس تفرض عليها ذلك، فهي تقوم بملاحقة الفريسة والانقضاض عليها ولكن لا تأكلها.
5- معدل نوم القطط في الصيف حوالي 10 ساعات، بينما يترواح معدل نومها في الشتاء من 15-16 ساعة، بالإضافة إلى أن القطط بعد اللعب والأكل تأخذ غفوة يومياً لمدة لا تقل عن ساعتين.
6- تمتلك القطط قدرة بصرية فائقة، فنظرها أقوى من الإنسان 6 مرات، كما أنها تستطيع تمييز الألوان المحصورة بين مجالي اللون الأزرق والأخضر فقط.
7- توجد على أنف القطط نقاط وخطوط صغيرة تعتبر بمثابة بصماتها، ولا يمكن أن تتشابه هذه الخطوط بين القطط.
8- حاسة الشم لدى القطط عالية جداً، فهي أقوى من حاسة شم الإنسان 16 مرة، لذلك إذا أردت أن تعوّد قطتك على الابتعاد عن مكان معين في المنزل، قم برش معطر الجو ذو الرائحة القوية على هذا المكان مرة أو مرتين، وستجد أن قطتك ابتعدت فوراً عن المكان ولن تعود إليه مجدداً.
9- لا يعتبر المواء لغة بين القطط، ولكنه مجرد وسيلة تعامل بينها وبين الإنسان، فإذا أرادت أن تأكل أو تشرب تقوم بالمواء.
10- لا تسبب القطط العقم لدى النساء إلا في حال كانت القطة تأكل باستمرار الطعام غير المطبوخ، هنا تصاب القطة بالأمراض وتنقلها إلى النساء على الفور.
بناء على التعليقات التي جاءت على هذا الموضوع أردنا توضيح التالي:
- القطط قد تأكل الحلويات أحياناً، لكنها لا تستطيع تذوق طعمها لأن لسان القطط لا يحتوي على مراكز لاستطعام السكريات.
- من الممكن أن تأكل القطط الكيك والجاتوهات، لكن ذلك ليس بسبب حبها للحلويات، فالكيك والجاتوه يتكون من مكونات آخرى غير السكر مثل الحليب والبيض ومواد أخرى، لذلك لا يمكننا الجزم بماهية المكوّن الذي يجعلها تتناول الكيك.
- ليست كل قطة موجودة في المنزل تصنف من قائمة القطط المنزلية، بل يجب أن 
تولد وتعيش في المنزل وليس الشارع لنستطيع أن نطلق عليها لقب قطة منزلية
#copy


في النهاية نتمني الفيديو ده يعجبكم 

No comments:

Post a Comment